«عصفورين بحجر بواحد».. كولر يبحث عن إنجازين حال الفوز على ريال مدريد

مارسيل كولر مدرب الأهلي
مارسيل كولر مدرب الأهلي

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يترقب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، تحقيق الفوز على ريال مدريد، مساء اليوم الأربعاء، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب حتى السبت المقبل.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق ريال مدريد الإسباني، في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب مولاي عبد الله، في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.

ويبحث السويسري كولر، عن ثالث انتصاراته، ليصبح أكثر مدربي الأهلي، تحقيقًا للانتصارات في تاريخ المشاركة بكأس العالم للأندية، بالتساوي مع المدرب السابق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

ويتساوى حاليًا مارسيل كولر، مع الأسطورة البرتغالي مانويل جوزيه، حيث حقق فوزين في كأس العالم للأندية النسخة الحالية، أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ثم سياتل ساوندرز الأمريكي.

ويُعد موسيماني، أكثر مدرب حقق الانتصارات مع الأهلي في مونديال الأندية، بواقع 3 انتصارات، أمام الدحيل القطري، في نسخة 2021، ثم مونتيري المكسيكي والهلال السعودي في نسخة 2022 الماضية.

ويحل مانويل جوزيه في الوصافة بواقع فوزين حققهما في مونديال الأندية نسخة 2006، على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وكلوب أمريكا المكسيكي، ليتساوى معه المدرب السويسري الحالي كولر.

وإذا تمكن كولر، من تحقيق المفاجأة والفوز على ريال مدريد، سيصبح أحد أهم مدربي الأهلي عبر التاريخ، فضلًا عن أنه سيصبح الأكثر فوزًا مع الأحمر بمونديال الأندية، لتحقيق الـ3 انتصارات في نسخة واحدة، فضلًا عن أن الفوز سيكون على فريق بحجم ريال مدريد، ويؤهل الأهلي لنهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه.

ترشيحاتنا